شد عضلات البطن ليس جمالي فقط

يقوم التركيز مؤخرا على أهمية جمالية عضلات البطن المشدودة كمظهر خارجي ونسيان التركيز على أهمية كل عضلة من هذه العضلات ووظيفة كل واحدة منها. مهم جدا أن نفهم طريقة عمل كل عضلة من عضلات البطن وموقع كل واحدة منها وطريقة تمرينها بفعالية وتجنب الإصابات. هذه نظرة مختصرة عن عمل كل عضلة:

🔷العضلة المستقيمة Rectus: وهي العضلة الأكبر حجما والأكثر ظهورا من عضلات البطن. وعملها الرئيسي يقوم على تحريك العمود الفقري للأمام والى الجانب. كذلك تضييق المسافة بين الحوض والأضلاع. وايضا تشترك بحركة الجسم الجانبية وتساعد على حفظ توازن الجذع خلال الحركة بإشراك الأطراف والرأس.
🔷أوبليك Obliques: تمتد على طول جانبي الجذع وهي لاعب رئيسي في حركة الجدع وثني العمود الفقري.
🔷العضلة البطنية العرضية transverse: وهي أعمق عضلة في البطن وتعمل بجهد كبير لحفظ توازن العمود الفقري وضغط الأعضاء الداخلية كما تساعد في عملية التنفس.
بشكل عام انواع الاسراف بالطعام والكسل وعدم ممارسة التمارين هي أهم أسباب الكرشة. في الموضوع القادم نتكلم عن الأغذية التي يجب تجنبها لانها تسبب الكرشة. كل خلطات تنحيف الكرش والأدوية والعمليات الجراحية المعروضة التي تستغل كسل وجهل

الناس لا تؤدي الى اي نتيجة عدا الضرر على المدى البعيد. فشدو حيلكم وانتبهو لحالكم ولا تتركو الآخرين يستغلون ضعف همتكم. 🤛🤜💪🙌

#شد_عضلات_البطن #شد_الكرش #الكرش
#يتبع….